الأثنين. يونيو 17th, 2019

واحة المطورين

أهم المواضيع التي تخص المطورين والمبرمجين العرب

قريباً ستكون كل بطاقة ائتمان مثل بطاقة Apple Card

1 min read
apple master card

Apple Master Card

يبدو انه شركة ابل الامريكية تريد ان تسعى لان تكون رائدة في كل المجالات التقنية وآخرها مجال التعاملات البنكية ويبدو أن خطة Apple لتحويل عالم بطاقات الائتمان في صورة بطاقة Apple قد تقدمت أكثر مما كان يعتقد أي شخص ، وذلك بفضل مشروع سري للغاية مع Mastercard .

شركة ابل الأبتكار في كل شيئ

الأخبار هي أن Apple و Goldman Sachs و Mastercard تعملان بهدوء معًا لتوفير تقنيات مماثلة للاستخدام من قبل جهات إصدار البطاقات الأخرى.

تدعي Payments Source أن المشروع مستمر منذ 18 شهرًا ويعني أن البنوك ستتمكن من استخدام نظام Mastercard لتقديم بطاقات رقمية فقط.

تتم إدارتها باستخدام التطبيقات ، وسيتم استكمالها بإصدارات فعلية – مثل Apple Card – تستغني عن أرقام CVC و PAN ولا تحمل معلومات المستخدم.

هذا لا يعني أن كل بنك سيقدم مثل هذه البطاقات ، لكن أولئك الذين يختارون القيام بذلك سيبدأون في ذلك في غضون ستة أشهر ، كما يزعم التقرير.

نقاط بيع مبتكرة وبطريقة جديدة من ابل

إن كل مُصدِر بطاقات في نهاية المطاف سوف يقدم هذه البطاقات الرقمية المذهلة للتطبيق لم يكن موضع شك كبير. نجاح هذه الأشياء من منافسي التكنولوجيا الرقمية مثل Revolut يجعل مثل هذه التحركات حتمية ولا بد منها.

إن قرار شركة ماستركارد بتطوير التقنيات الرقمية لتمكين الجهات المصدرة للبطاقات من تقديم بطاقات ائتمان تشبه نظام Apple Pay يعني أن التركيز على جهات إصدار البطاقات سيتغير أيضًا.

لن يكون الأمر يتعلق فقط بخطط المكافآت وتصميم البطاقات ، وتكامل التطبيقات ، وأدوات المزامنة والاندماج، فكل الخدمات الإضافية المفيدة كلها ستشهد تطوراً سريعاً حيث يسعى مصدرو البطاقات ، بما في ذلك Apple ، إلى تطوير عروض مبيعات فريدة لإغراء الأسواق المستهدفة بمنتجها الجديد.

ضمن هذا السياق ، تشكل مهارات تطوير برامج Apple وقاعدة المستخدمين الشغوفة وحجم السوق ميزة كبيرة لتسويق المنتج الجديد.

تكامل التطبيقات في ابل

ستركز Apple حتماً على تكامل التطبيقات والخدمات ذات الصلة المبنية حول توفير بطاقة Apple ، مما يجعل من المحتمل جدًا أن تسعى الشركة الآن إلى عروض مالية أخرى يمكن من خلالها استخدام تقنياتها في ابتكار علاقات العملاء والتسليم.

يبدو أن الصحة والتأمين وسيارات والادخار وخدمات الدفع (Apple Pay Cash) هي اماكن معقولة للتجربة والتوسع في المستقبل.

هذا التركيز على القطاع الصحي يمكن أن يرى الشركة تتجه نحو الصناعات الناشئة الأخرى – خدمات الاستشارات، أماكن العمل ، وحتى النوادي الصحية.

وصولا إلى الهدف من البطاقات البنكية

ما يحدث في هذه المرحلة من التحول الرقمي للحياة اليومية هو أن كل عنصر تقريبًا أصبح جزءًا من الاقتصاد.

هل تريد تأمين مساحات المكاتب والاتصالات والتعاون ، وتوفير ونشر أرقام الهواتف المحمولة الرقمية المدارة على شبكة عالمية من الموظفين وإنشاء كشوف المرتبات والخدمات المحاسبية والمالية لدعم الشركة التي تنشئها؟

سيكون هناك تطبيق لذلك.

هذا هو نوع التحول الأساسي في الطريقة التي نعيش بها والتي تمكنت Apple وغيرها من تمكينها من خلال تطوير التقنيات الأساسية التي تقوم عليها هذه التغييرات ونأمل أيضًا في الاستفادة منها من خلال توفير الأجهزة والبرامج والخدمات المصممة لتلبية احتياجات هذا التغيير.

مشاهد غريبة وجديدة

قد يبدو هذا كثيرًا من التنبؤات التي يجب إجراؤها على خلفية مشروع Apple ، و Goldman Sachs ، و Mastercard Apple Card tech ، ولكن إذا كنت لا تبحث وراء هذه الشركات، فمن المحتمل أنك فقدت كثير من اخبار المستقبل بالفعل.

ما يجعل هذا الأمر أكثر إثارة للاهتمام هو أن ستيف جوبز ، أحد مؤسسي شركة Apple ، بدأ في تصور بطاقة ائتمان تحمل علامة Apple في عام 2004.

كشف مدير إبداعات آبل السابق كين سيغال عن ذلك في أوائل عام 2019 ، مدعيا أن رؤية جوبز ستكافئ مستخدمي البطاقات على iPoints ، والتي يمكن إنفاقها على مسارات iTunes.

بعد 15 عامًا ، تكافئ Apple مستخدمي Apple Card بـ 3٪ استرداد نقدي عند شراء أجهزة أو منتجات أو خدمات Apple. في نهاية المطاف يبدو من الممكن أن تصبح المبالغ النقدية المستردة من مشترياتك من منتجات Apple وسيلتك للدفع لمنتجات ابل او منتجات وخدمات عالمية أخرى.

More Stories

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

IT Department